حركة شرائية نشطة ترفع إيرادات مستلزمات العيد 40% في أسواق الرياض

  حفظ البيانات؟
  
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
 إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتديات يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا ، أما إذا كنت أحد أعضاءنا الكرام فتفضل بتسجيل الدخول بالضغط هنا .  لو رغبت بقراءة المواضيع و لإطلاع فقط  فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةبحـثالمنشوراتدخولالتسجيلالمجموعات

انشر الموضوع : حركة شرائية نشطة ترفع إيرادات مستلزمات العيد 40% في أسواق الرياض
FacebookTwitterEmailWindows LiveTechnoratiDeliciousDiggStumbleponMyspaceLikedin
شاطر|

حركة شرائية نشطة ترفع إيرادات مستلزمات العيد 40% في أسواق الرياض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب المشاركةمحتوي الموضوع
معلومات العضو
E.N.E
محرر الاخبار الحصرية
avatar
معلومات اضافية
المشاركات المشاركات : 187
عدد النقاط عدد النقاط : 571
معدل التقييم معدل التقييم : 10
معلومات الاتصال

مُساهمة حركة شرائية نشطة ترفع إيرادات مستلزمات العيد 40% في أسواق الرياض   27/7/2014, 3:47 pm



اقتصاديون ل«الرياض»: أسواقنا تعمل بالاتجاه المعاكس للأسواق العالمية.. ولا رقابة كافية

قدر اقتصاديون متوسط حجم الارتفاع في تسعيرة مستلزمات العيد ب 40 في المئة، مرجعين الأسباب إلى حركة المبيعات النشطة التي مازالت تشهدها كافة الأسواق العاملة في السوق المحلية والتي دفعت بدورها الموردين والموزعين إلى رفع تسعيرة المنتج.

وأشار الاقتصاديون في تصريحات ل"الرياض" إلى أن تدافع الأسر لشراء المستلزمات قبل حلول الموسم بفترة قصيرة لعب دورا رئيسيا في ارتفاع حجم الإيرادات الأمر الذي دعا المستثمرين إلى مضاعفة الأسعار، مطالبين في الوقت ذاته بإحكام السيطرة على مبيعات الأسواق، وذلك من خلال تنظيم متكامل يضمن حقوق المستهلكين ويراعي الأرباح الهامشية للمنتجات.

وسجلت أسواق الرياض خلال اليومين الماضيين حركة شرائية نشطة لمستلزمات العيد أدت إلى ارتفاع حجم المبيعات، وذلك قبل حلول عيد الفطر ب48 ساعة.

وتهافتت آلاف الأسر الراغبة في شراء المستلزمات إلى الاسواق التي اكتظت ردهاتها بالمتسوقين قبل حلول العيد بأيام، الأمر الذي ساهم في ارتفاع حجم المبيعات في موسم يعتبر من أهم المواسم على مدار العام.

ووفقا للمحلل الاقتصادي محمد العنقري فإن الأسواق المحلية تحتاج إلى تنظيم وضوابط جديدة لتكون منطقية في الأسعار، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن العروض الترويجية للمنتجات تستخدم عادة في الدول المتقدمة في أيام المواسم، لكنه قال ان سوقنا مختلف تماما ويعمل بالاتجاه المعاكس للأسواق العالمية، موضحا "لا نستخدم العروض الترويجية فترات المواسم لكننا نلجأ إلى رفع التسعيرة التي تتزامن مع ارتفاع حجم الطلب محليا"، قائلا "هذا يتنافى مع طبيعة التجارة".

وقدر العنقري المبالغات في تسعيرة كماليات العيد الشرائية ب 40 في المئة، قائلا "الرقابة على مبيعات المستلزمات خلال فترات المواسم غير كافية، والارتفاعات التي تسجلها المبيعات ناتجة عن حجم طلب كبير واستقلال من قبل المستثمرين في التجارة".

إلى ذلك قالت المختصة في الشأن الاقتصادي مها الشوعيل ان التسوق في الأسواق العاملة محليا هو المتنفس الوحيد للعائلة لعدم توفر وسائل ترفيهية أخرى تناسب طبيعة المجتمعات.

وقالت الشوعيل ان الحركة الشرائية للمتسوقين خلال إجازة عيد الفطر سجل ارتفاعا بلغ نحو 25% ، موضحة "ركزت حركة المبيعات على مستلزمات الملابس والأحذية والعطور".

وأكدت الشوعيل ل"الرياض" أن حركة المبيعات التي تشهدها كافة الأسواق خلال المواسم خاصة الأعياد والعطل الرسمية تتفاوت بنسب متباينة وفقاً لطبيعة كل موسم، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن الأقمشة تستحوذ على النسبة الأعلى في حركة المبيعات خلال موسمي عيد الاضحى وعيد الفطر المبارك وعودة المدارس فيما تنمو مبيعات السلع الغذائية خلال شهر رمضان، متوقعة ركود حركة المبيعات بعد حلول العيد وذلك لفترة قد تستمر لمدة أسبوعين.

وتوقعت الشوعيل زيادة في نسبة التضخم لشهر شوال المقبل، مرجعة الأسباب إلى نسبة الأرباح التي سجلتها الأسواق في المدن الرئيسية والتي بلغت نحو 90 في المئة.









توقيــــــع E.N.E

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
rwa2an
المدير العام
avatar
معلومات اضافية
المشاركات المشاركات : 566
الجنس الجنس : ذكر
عدد النقاط عدد النقاط : -99870
معدل التقييم معدل التقييم : 50
معلومات الاتصال
http://ikeda.wwooww.net

مُساهمة رد: حركة شرائية نشطة ترفع إيرادات مستلزمات العيد 40% في أسواق الرياض   27/7/2014, 6:20 pm



كالعادة ابداع رائع
وطرح يستحق المتابعة
بانتظار الجديد القادم









توقيــــــع rwa2an





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حركة شرائية نشطة ترفع إيرادات مستلزمات العيد 40% في أسواق الرياض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

هام جداً: قوانين المساهمة في المواضيع. انقر هنا للمعاينة
الرد السريع


خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
حركة شرائية نشطة ترفع إيرادات مستلزمات العيد 40% في أسواق الرياض شبكة انا كده , حركة شرائية نشطة ترفع إيرادات مستلزمات العيد 40% في أسواق الرياض انا كده , حركة شرائية نشطة ترفع إيرادات مستلزمات العيد 40% في أسواق الرياض حصري علي شبكة انا كده ,حركة شرائية نشطة ترفع إيرادات مستلزمات العيد 40% في أسواق الرياض فقط علي انا كده ,حركة شرائية نشطة ترفع إيرادات مستلزمات العيد 40% في أسواق الرياض حصريا , حركة شرائية نشطة ترفع إيرادات مستلزمات العيد 40% في أسواق الرياض
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ حركة شرائية نشطة ترفع إيرادات مستلزمات العيد 40% في أسواق الرياض ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا
ضوابط المشاركة في المنتدى
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى


BB code متاحة للجميع
الابتسامات متاحة للأعضاء
كود[IMG] متاح للأعضاء
كود HTML غير متاحة للاعضاء



Copyright @ AnaKeda | Powered by phpBB | design by rwa2an 

sitemap | feed | rss| Rules| up | contact | donate

AHLAMONTADA Enterprises

جميع المشاركات المنشورة فى المنتدى لا تعبر عن وجه نظر الإدارة

للتواصل (admin@anakeda.net)

المنتدي العام , الخواطر و الاشعار , قصص و روايات , الابحاث العلمية , الكتب العلمية , المنتدي الاسلامي , قصص القرآن و الانبياء , الصوتيات و المرئيات و الاناشيد , المنتدي الطبي , بنات صح , العناية بالبشرة و الشعر , المكياج و العطور , ازياء محجبات , المطبخ , عالم ادم , المنتدي الترفيهي , صور خلفيات × سيارات × انمي , تحميل كرتون × انمي , تحميل العاب كاملة , تحميل برامج , الاخبار العالمية

© phpBB | منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونتك الخاصة مجانيا