احتجاجات روسيا: النظام "يتصدع"

  حفظ البيانات؟
  
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
 إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتديات يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا ، أما إذا كنت أحد أعضاءنا الكرام فتفضل بتسجيل الدخول بالضغط هنا .  لو رغبت بقراءة المواضيع و لإطلاع فقط  فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةبحـثالمنشوراتدخولالتسجيلالمجموعات

انشر الموضوع : احتجاجات روسيا: النظام "يتصدع"
FacebookTwitterEmailWindows LiveTechnoratiDeliciousDiggStumbleponMyspaceLikedin
شاطر|

احتجاجات روسيا: النظام "يتصدع"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب المشاركةمحتوي الموضوع
معلومات العضو
E.N.E
محرر الاخبار الحصرية
avatar
معلومات اضافية
المشاركات المشاركات : 187
عدد النقاط عدد النقاط : 571
معدل التقييم معدل التقييم : 10
معلومات الاتصال

مُساهمة احتجاجات روسيا: النظام "يتصدع"   7/12/2011, 7:20 pm





ردد ما بين ألفي شخص وعشرة آلاف شعارات تندد باستمرار رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين في إحكام قبضته على الحكم في روسيا, فصدحت الحناجر بشعارات من قبيل: "روسيا بدون بوتين" و"اللص بوتين" و"الثورة" وذلك احتجاجا على نتائج الانتخابات التي يتهم حزب بوتين بتزويرها.

وينظر لهذه الحركة –حسب صحيفة لوموند الفرنسية- على أنها ربما تمثل أكبر احتجاجات جماهيرية تشهدها روسيا منذ أوائل تسعينيات القرن الماضي, ورغم ذلك فإن العديد من المراقبين يرون فيها "تصدعا" في النظام الحاكم أكثر منه باكورة انقلاب حقيقي في النظام.

وهذا" التصدع" الذي تحدث عنه توماس غومارت، مدير مركز روسيا في المعهد الفرنسي للعلاقات الدولية (IFRI)، يتجلى أولا وقبل كل شيء في الانتكاسة الانتخابية التي مني بها حزب رئيس الوزراء "روسيا المتحدة", إذ هذه هي أسوأ نتيجة انتخابية للرجل القوي في روسيا منذ توليه منصبه في عام 1999.


وما يبدو غير عادي في هذه الاحتجاجات هو دور الشبكات الاجتماعية, إذ يلاحظ غومارت أن كثيرا من المحتجين كانوا مرتبطين عبر هذه الشبكات بشكل وثيق, مضيفا أنهم ينتمون في غالبيتهم للطبقة الوسطى ذات المستوى التعليمي الجيد.

وحسب تقرير للمركز الفرنسي للعلاقات الدولية, فإن الإنترنت أصبح بالفعل يستخدم بشكل متزايد في "نشر الأفكار السياسية" بروسيا.

وإذا كان التنديد بالفساد محل إجماع بين أطراف المحتجين, فإن هذه الحركة تفتقر إلى الوحدة, إذ منهم من يطالب بالتوزيع العادل للثروات ومنهم من يندد بتمسك أقلية في زمام السلطة والحكم، إلى غير ذلك من المطالب.

وعلى عكس الثورات العربية التي دفعتها الشبكات الاجتماعية إلى الأمام فإن النظام الروسي نجح في إحداث فجوة بين الشعب الروسي والشبكات الاجتماعية من خلال التحكم التام في الإنترنت, الأمر الذي من شأنه كما يقول غومارت, أن يشكل عقبة أمام ولادة حركة ذات نطاق أوسع.




المصدر: لوموند








الموضوع الاصلي : احتجاجات روسيا: النظام "يتصدع" المصدر : شبكة انا كده الكاتب: E.N.E

توقيــــــع E.N.E

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

احتجاجات روسيا: النظام "يتصدع"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

هام جداً: قوانين المساهمة في المواضيع. انقر هنا للمعاينة
الرد السريع


خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
احتجاجات روسيا: النظام "يتصدع" شبكة انا كده , احتجاجات روسيا: النظام "يتصدع" انا كده , احتجاجات روسيا: النظام "يتصدع" حصري علي شبكة انا كده ,احتجاجات روسيا: النظام "يتصدع" فقط علي انا كده ,احتجاجات روسيا: النظام "يتصدع" حصريا , احتجاجات روسيا: النظام "يتصدع"
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode "onclick="this.select();" size="80" />
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ احتجاجات روسيا: النظام "يتصدع" ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا
ضوابط المشاركة في المنتدى
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى


BB code متاحة للجميع
الابتسامات متاحة للأعضاء
كود[IMG] متاح للأعضاء
كود HTML غير متاحة للاعضاء



Copyright @ AnaKeda | Powered by phpBB | design by rwa2an 

sitemap | feed | rss| Rules| up | contact | donate

AHLAMONTADA Enterprises

جميع المشاركات المنشورة فى المنتدى لا تعبر عن وجه نظر الإدارة

للتواصل (admin@anakeda.net)

المنتدي العام , الخواطر و الاشعار , قصص و روايات , الابحاث العلمية , الكتب العلمية , المنتدي الاسلامي , قصص القرآن و الانبياء , الصوتيات و المرئيات و الاناشيد , المنتدي الطبي , بنات صح , العناية بالبشرة و الشعر , المكياج و العطور , ازياء محجبات , المطبخ , عالم ادم , المنتدي الترفيهي , صور خلفيات × سيارات × انمي , تحميل كرتون × انمي , تحميل العاب كاملة , تحميل برامج , الاخبار العالمية

© phpBB | انشاء منتدى مجاني | فن, ثافة و هوايات | باقي المواضيع الثقافية | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | مدونة مجانية