تقرير حقوقي يتهم الجنزوري بالفساد

  حفظ البيانات؟
  
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
 إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتديات يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا ، أما إذا كنت أحد أعضاءنا الكرام فتفضل بتسجيل الدخول بالضغط هنا .  لو رغبت بقراءة المواضيع و لإطلاع فقط  فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةبحـثالمنشوراتدخولالتسجيلالمجموعات

انشر الموضوع : تقرير حقوقي يتهم الجنزوري بالفساد
FacebookTwitterEmailWindows LiveTechnoratiDeliciousDiggStumbleponMyspaceLikedin
شاطر|

تقرير حقوقي يتهم الجنزوري بالفساد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب المشاركةمحتوي الموضوع
معلومات العضو
E.N.E
محرر الاخبار الحصرية
avatar
معلومات اضافية
المشاركات المشاركات : 187
عدد النقاط عدد النقاط : 571
معدل التقييم معدل التقييم : 10
معلومات الاتصال

مُساهمة تقرير حقوقي يتهم الجنزوري بالفساد   7/12/2011, 12:04 pm



اتهم تقرير حقوقي رئيس الوزراء المصري الجديد كمال الجنزوري بالمسؤولية عن قضايا فساد شهدتها عمليات خصخصة وبيع عدد من الشركات أثناء رئاسته للوزراء في تسعينيات القرن الماضي.

وذكر التقرير، الصادر عن المركز المصري للحقوق الاجتماعية والاقتصادية، أن الجنزوري يحتل المرتبة الثانية في قائمة رؤساء الوزراء الذين بيع أكبر عدد من الشركات في عهدهم؛ حيث يتصدر الدكتور أحمد نظيف -آخر رئيس للوزراء في عهد مبارك- المرتبة الأولى، بينما جاء في المرتبة الثالثة عاطف عبيد, ويليه في المرتبة الرابعة عاطف صدقي.

وجاءت هذه الاتهامات قبل ساعات من أداء الحكومة الجديدة برئاسة الجنزوري (78 عاما) اليمين الدستورية، اليوم الأربعاء، أمام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير محمد حسين طنطاوي، الذي يدير شؤون البلاد منذ الإطاحة بالرئيس السابق حسني مبارك.

وأحاط بملف الخصخصة هذا لغط كبير، إذ يقول منتقدو الجنزوري إنه تسبب بهذه العملية في ضياع مبالغ هائلة من المال العام.

وجاء في التقرير: "في الوقت الذي أصدر فيه المجلس العسكري قرارا بتكليف الجنزوري برئاسة الوزراء، أصدرت محكمة القضاء الإداري بالقاهرة، في الثالث من ديسمبر/كانون الأول 2011 حكمها في قضية بيع وخصخصة الشركة العربية للتجارة الخارجية، والتي تم بيع 90% من أسهمها في أغسطس/آب 1999 في ظل رئاسة الجنزوري للحكومة، وبدون مقابل مادي حقيقي، بل تم منح المستثمر علاوة على ذلك 11 مليونا و582 ألف جنيه مصري".

وتابع: "بالرغم من أن قيمة أصول هذه الشركة لا تقل عن 400 مليون جنية، إلا أنه تم بيعها مقابل مبلغ 13 مليونا و680 ألف جنية، لم يدفع المشتري منها حال توقيع العقد إلا 50% من قيمة الصفقة ولم يسدد المبلغ المتبقي حتى صدور الحكم".

واعتبر التقرير أن الحكم القضائي "يحمل دلالة قوية في هذا التوقيت لكونه يكشف حقيقة سياسات الجنزوري بعيدا عن حملاته الإعلامية التي برع من خلالها في تسويق نفسه وتمرير سياساته وكأنه مدافع عن الفقراء والبسطاء وحاميا للمال العام".

اتهامات متلاحقة
وأكد التقرير "أن الجنزوري -الذي تم اختياره كأحد الوجوه المقبولة شعبيا بسبب ما أشيع عن خروجه من الوزارة بسبب مواقفه المعارضة لنظام مبارك- لن يواجه فقط بهذا الحكم، بل بدفعات متلاحقة من الأنشطة لكشف مجمل سياساته التي اتبعها في ظل نظام مبارك، والتي لن تخرج سياسات حكومته الجديدة عنها".

وبحسب التقرير، فإن فترة تولي الجنزوري للوزارة، ورغم أنها الأقل مدة بين رؤساء الوزراء، "إلا أنها تعد من أشرس الفترات التي شهدت عمليات تصفية وخصخصة وبيع شركات كاملة وأصول إنتاجية وأراضٍ تمتلكها الدولة".
 
وقوبل تكليف الجنزوري بتشكيل حكومة إنقاذ وطني، بالانتقاد من المحتجين الذين طالبوا بتطهير مؤسسات الدولة ممن عملوا مع مبارك.




المصدر: وكالة الأنباء الألمانية








الموضوع الاصلي : تقرير حقوقي يتهم الجنزوري بالفساد المصدر : شبكة انا كده الكاتب: E.N.E

توقيــــــع E.N.E

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تقرير حقوقي يتهم الجنزوري بالفساد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

هام جداً: قوانين المساهمة في المواضيع. انقر هنا للمعاينة
الرد السريع


خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
تقرير حقوقي يتهم الجنزوري بالفساد شبكة انا كده , تقرير حقوقي يتهم الجنزوري بالفساد انا كده , تقرير حقوقي يتهم الجنزوري بالفساد حصري علي شبكة انا كده ,تقرير حقوقي يتهم الجنزوري بالفساد فقط علي انا كده ,تقرير حقوقي يتهم الجنزوري بالفساد حصريا , تقرير حقوقي يتهم الجنزوري بالفساد
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ تقرير حقوقي يتهم الجنزوري بالفساد ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا
ضوابط المشاركة في المنتدى
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى


BB code متاحة للجميع
الابتسامات متاحة للأعضاء
كود[IMG] متاح للأعضاء
كود HTML غير متاحة للاعضاء



Copyright @ AnaKeda | Powered by phpBB | design by rwa2an 

sitemap | feed | rss| Rules| up | contact | donate

AHLAMONTADA Enterprises

جميع المشاركات المنشورة فى المنتدى لا تعبر عن وجه نظر الإدارة

للتواصل (admin@anakeda.net)

المنتدي العام , الخواطر و الاشعار , قصص و روايات , الابحاث العلمية , الكتب العلمية , المنتدي الاسلامي , قصص القرآن و الانبياء , الصوتيات و المرئيات و الاناشيد , المنتدي الطبي , بنات صح , العناية بالبشرة و الشعر , المكياج و العطور , ازياء محجبات , المطبخ , عالم ادم , المنتدي الترفيهي , صور خلفيات × سيارات × انمي , تحميل كرتون × انمي , تحميل العاب كاملة , تحميل برامج , الاخبار العالمية

© phpBB | منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونة مجانيا